منـتـديات سويعات الأصيل
أهلا وسهلا بك إلى منتديات سويعات الأصيل


alassil.forumsmusic.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسلام أربعة من الجالية الفلبينية بمحافظة خليص ;

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كونتا
المُشرف العام
المُشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 179
نقاط : 1268
ذكر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: إسلام أربعة من الجالية الفلبينية بمحافظة خليص ;   السبت أغسطس 01, 2009 12:41 am

الحمد لله القائل( قالوا أتخذ الله ولداً سبحانه هو الغني له ما في السموات وما في الأرض إن عندكم من سلطان بهذا أتقولون على الله مالا تعلمون) والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين0000
أما بعد’’’’’’’’’’’السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
فقبل بضعة أشهر أحضر مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بمحافظة خليص إلى مسجد الجفالي بالمحافظة أربعة من الجالية الفلبينية ليعلنوا إسلامهم وأجريت معهم مقابلة بعد إعلان إسلامهم فسئل الأول عن سبب دخوله في الإسلام فأجاب إنني أرى المسلمين يصلون خمس مرات في اليوم والليلة فاعجيني ذلك وقررت أن أسلم وسئل الثاني فقال أريد أن أعرف ما هو الإسلام وسئل الثالث فقال أريد أن أعرف من هو الله فسرت قشعريرة في بدني وانتفضت وأكبرت فيه هذا التساؤل وسئل الرابع فقال أريد أن أعرف من هو محمد (صلى الله على محمد) ودعوني أقف قليلاً عند المسلم الثالث ولنعرف ما الذي دفعه ليسأل هذا السؤال أقول نعم حق له وعليه أن يعرف من هو الله - وبالمناسبة هم كانوا مسيحيين- لأنه عاش طوال هذه الفترة من عمره مشتت الفكر هو منذ صغره وفي أول سنة من دراسته شأن كل التلاميذ يخبره أستاذه ويعلمه أبسط قواعد الرياضيات أن 1+1+1= 3 وإذا توجه إلى الكنيسة يخبره رجل الدين هناك أن 1+1+1=1 فيحتار هويعلم أن معلمه في الفصل صادق لأن كلامه يتماشى والعقل والمنطق وهو شيء يعرف بالبديهة وإذا سأل رجل الدين كيف ذلك وهو بسؤاله هذا لا يعتبر متعنت أو مهرطق أو مجدف لأن من أبسط حقوقه أن يعلم عن عقيدته وإيمانه الذي يرتبط بمصيره ولكنه يصطدم بجواب القسيس أن هذا سر من أسرار العقيدة فيلتزم الصمت لا لأنه أقتنع بالجوب ولكن لكي لا يرمى بالكفر والهرطقة والتجديف فيحرم من أجل ذلك من المغفرة والصلاة عليه بعد موته نعم يسكت على مضض وفي ذهنه تساؤلات كثيرة عن موت الابن عن العشاء الأخير وأي إله هذا الذي يرسل ابنه ليموت على الصليب وبيد ألد أعداء المسيحية اليهود – كما يزعمون – وتعالى الله أن يكون له ولد وهو الغني عن عباده الحي الذي لايموت فيحتاج إلى من يخلفه, وتلح عليه فطرته أن يسأل ويسأل لماذا مات الابن على الصليب فيأتيه الجواب لأن الإنسان الأول أكل ثمرة من حديقة الرب بعد نهي الرب إياه عن ذلك فلا يقتنع بهذا الجواب ويقيس هذا المنطق على نفسه – ولله المثل الأعلى- فليس من المعقول أن أرسل ابني إلى القتل بمجرد أن أكل خادمي ثمرة من حديقتي أليس بدلاً من هذا الحكم الجائر والخالي من التمييز والعقل أليس بدلاً من ذلك أن أعاقب خادمي أو أطرده وينتهي الأمر ولكن (ماقدروا الله حق قدرة ) إذ وصموه ووصفوه بهذه القسوة والظلم نعوذ بالله من الخذلان وإنني قد طالعت الإنجيل _ المحرف معظمه بالطبع_ فلم أجد أي داعي لأن يؤمن الإنسان العاقل بتلك الخرافات والأباطيل في كل الأناجيل الأربعة سواء إنجيل متى أويوحنا أولوقا أومرقس التي يؤمن بها معظم المسيحيون اليوم , الأب , الابن , روح القدس ,الأب هو الأقنوم الأول الابن هو الأقنوم الثاني وروح القدس هو الأقنوم الثالث أليسوا هؤلاء ثلاثة أقانيم, فكيف أصبحوا واحد وهم ثلاثة في العدد يقولون ليس هكذا هم ثلاثة بالعدد واحدبالإتحاد, أتحدوا فصاروا واحد كما يتحد اللبن والماء إذا خلطا ولهم أقاويل وتخريفات وتخرصات كثيرة حول كيفية الإتحاد ليس هذا مكان سرده ,- وهذا الإتحاد هو بالذات ما تحوم حوله برامج الأطفال من غرندايزر وما شابهها من برامج للأطفال من أن في الإتحاد قوة وإن شئتم تابعوا مرة هذه البرامج وستعلمون صدق ما نقول وقد لم يلاحظ ولم يفطن لما يراد من هذا العمل الذي هو في الظاهر لتسلية الأطفال وقتل أوقات فراغهم كثير منا ولكن وراء الأكمة ما ورائها وهم بالطبع لم يريدوا المثل القائل إن في الإتحاد قوة أبداً إنما أرادوا أن يقنعوا الناس أن هذا الإتحاد ممكن ومن هنا يكون سهلاً عليهم أن يبثوا ويؤصلوا فكرة إتحاد الأب والابن وروح القدس وهذه الفكرة أيضاً ما جاء بها ذلك الحبر اليهودي عبدا لله بن سبأ من أن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه قد تجسد الإله فيه (سبحانه وتعالى عما يصفون) وأن فيه جزء إلهي وبهذا الجزء أستطاع أن يخلع باب حصن خيبر وأضل الرافضة والباطنيين بهذه الفكرة نعوذ بالله من الضلال بعد الهدى ونسأله الثبات وحسن الخاتمة - ونسألهم ولماذا كان هذا الإتحاد وما الداعي إلى حدوثه هل الإله عاجز عن إدارة ملكوته فيتحد مع غيره ليعينه على إدارة هذا الملكوت (سبحانه وتعالى عما يصفون) (كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا) ثم نقول لهم أنتم تقولون أن الثلاثة أتحدوا فصاروا واحد؟ فمن جوابهم نعم فنقول لهم وتقولون أن ألإله صلب ومات على الصليب وبقي في القبر ثلاثة أيام ثم قام وصعد إلى السماء؟ إذن ماداموا متحدين فإنه بموت أحدهم يموت الاثنان الآخران فإن قالوا لا هدموا قضية الإتحاد واعترفوا أن لكل واحد شخصية مستقلة عن الآخر وحاروا وتبلبلوا وتاهوا وضلوا وما أصابوا والتائه في الضلال أنى يصيب, وإن قالوا نعم نسألهم مادام الإله قد مات على الصليب على حد زعمهم من كان يدير ويدبر هذا الكون الهائل بسماواته وأرضه وما بينهما ؟ ومن الذي أمات الإله وهو بيده الحياة والموت؟ وكيف أحيا نفسه وهو ميت ؟, تعالى الله عما يصفه به الجاهلون, الله هو القيوم والله هو الذي يمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه (الله لا أله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولانوم) (والله كان ولامكان وهو على ماكان قبل خلق المكان لم يتغير عما كان) هوالواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد سبحانه لم يتخذ صاحبة ولا ولدا سبحانه هو الغني والخلائق إليه فقراء ,(الله هو الأول الذي ليس قبله شيء والآخر الذي ليس بعده شيء والظاهر الذي ليس فوقه شيء والباطن الذي ليس دونه شيء) سبحانه( لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير)0(, سبحانه (علم ما كان وعلم ما يكون وعلم ما سيكون وعلم مالا يكون لو كان كيف كان يكون ) وكثير منهم ليس لديه جواب لا لأنه لايريد أن يجيب بل لأنه لايملك الجواب أصلاً أو لأنه جواب غير مقنع للمجانين فضلاً عن العقلاء وهم ينغمسون في اللهو والملذات إلى آذانهم حتى داخل كنائسهم ليهربوا من الجواب المقنع لهذه التساؤلات, وشيء آخر من المعلوم بالبديهة أن الآلة التي تقتل أعز شخصصٍ لديك لابد أن تكرهها وتعافها إن لم تستطع تحطيمها أما أن تتخذها رمزاً للعبادة وتقبلها وتلجأ إليها كلما نابتك نائبة ولا أدري كيف نستطيع أن نفهم هذا الأمر وهم يزعمون أن إلههم قد مات على الصليب وهم يحملون هذا الصليب في أعناقهم ويفتخرون به, فاحمدوا الله معشر المسلمين أن هداكم الله لهذا الدين الواضح وضوح الشمس في النهار الصافي من الغيوم وأنت أيها المسلم عندما تصحو من النوم أول شيء تعمله تذكر الله وتحمده أن أحياك وعافاك وتصلي وتقرأ في صلاتك (الحمد لله رب العالمين) وتطلب الهداية إلى الصراط المستقيم وهم ماذا يقولون (أبانا الذي في السموات ليتقدس اسمك وليأتي ملكوتك ولتكن مشيئتك في الأرض كما هي في السماء خبزنا كفافنا أعطنا اليوم) أي إن همهم الوحيد هو أن يطلبوا طعاماً ليومهم دون طلب الهداية والمغفرة , والله العظيم إني لا أسخر منهم ولا أتهكم ولا أستهزئ بهم بل أرثي لحالهم ولكم سعدنا حين أعلن أولائك النفر الأربعة إسلامهم ودعونا الله أن يثبتهم على هذا الدين القويم والحمد لله فلقد أعلن المكتب بعد هذا الحدث بيومين أن الذين أسلموا جاءوا يإثنين آخرين إلى المكتب وأعلنوا أسلامهم والحمد لله والمنة على هذا الكرم الإلهي وجزا الله القائمين على هذا الأمر خير الجزاء وجعل ما يقومون به في ميزان حسناتهم يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم , ولا يسعني إلا أن أختم كلامي هذا ببعض ما قاله المنصفون في الغرب عن الإسلام , يقول توماس آرنولد متحدثاً عن الصلاة في الإسلام : ( إنه لايتأتى لأحدٍ يكون قد رأى ذلك المشهد أن يبلغ تأثره به أعماق قلبه وأن لايلحظ ببصرة القوة التي تمتاز بها هذه الطريقة من العبادة عن غيرها ) وقال رينان :( لم أدخل مسجداً إلا شعرت بانفعالات نفسية وأسف بالغ حينما أذكر أنني لست مسلماً) ويقول المستشرق الأمريكي بودلي موضحاً الفرق بين النصرانية والإسلام :- ( لو أن القديس بطرس عاد إلى روما لامتلأ عجباً من الطقوس الضخمة وملابس الكهنوت المزركشة والموسيقى الغربية في المعبد المقرونة باسمه ولن يعيد البخور والصور والرقى إلى ذهنه أي شيء من تعاليم سيده المسيح , ولكن إذا ما عاد محمد ( صلى الله عليه وسلم ) إلى أي مسجد من المساجد المنتشرة بين لندن وزنجبار فإنه سيجد نفس الشعائر البسيطة التي كانت في مسجده في المدينة الذي كان من الآجر وجزوع الشجر ) نعم هاهي الحقيقة تظهر نفسها للمنصفين (والحق ماشهدت به الأعداء) ولكن من ينبه الخاملين الغافلين الإمعات الذين يرون تخلفهم بسبب تمسكهم بعقيدتهم وإسلامهم وهاهم أسيادهم يقذفون بالحقيقة في وجوه العبيد, وآخر دعونا أن الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا وقدوتنا وقائدنا وشفيعنا محمد بن عبدا لله وعلى آله وصحبة وسلم,
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 0
( أبو ليلى) كونتا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alassil.forumsmusic.com
 
إسلام أربعة من الجالية الفلبينية بمحافظة خليص ;
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـتـديات سويعات الأصيل :: ا لمنتديات الاسلاميه :: القـســم الاســــلامـي-
انتقل الى: